www.medosamak.yoo7.com

منتدى يشمل كل الجديد والقديم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإثارة شعار يورو2008 >>الأتراك ملوك اللحظات الأخيرة<<الأهداف القاتلة تتزايد.. وعرش الألمان في خطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed said
Admin
avatar

عدد الرسائل : 138
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : روعه
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: الإثارة شعار يورو2008 >>الأتراك ملوك اللحظات الأخيرة<<الأهداف القاتلة تتزايد.. وعرش الألمان في خطر   الإثنين يونيو 23, 2008 1:24 am

قبل عدة سنوات قال نجم هجوم المنتخب الانجليزي لكرة القدم السابق جاري لينيكر "كرة القدم لعبة بسيطة.. 22 رجلا يطاردون الكرة علي مدار 90 دقيقة وفي النهاية يحقق المنتخب الالماني الفوز" وذلك في إشارة إلي شهرة المنتخب الالماني بقدرته علي انتزاع الانتصارات وتحويل تخلفه في المباريات إلي فوز مستحق.
لكن سيكون علي لينيكر ان يتابع مباراة المنتخبين الالماني والتركي الاربعاء المقبل لمعرفة ما إذا كان المنتخب الالماني مازال الأشهر في هذا المجال أم أن الاتراك انتزعوا منه هذه الخاصية.. ويلتقي المنتخبان الألماني والتركي الاربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة "يورو 2008" المقامة حاليا في النمسا وسويسرا ليتأهل الفائز منهما إلي المباراة النهائية التي تستضيفها العاصمة النمساوية فيينا يوم 29 يونيو الحالي.
يملك المنتخب الألماني تاريخاً مبهراً في تحويل تخلفه إلي انتصارات مثيرة في البطولات الكبيرة ولكن المنتخب التركي نجح في يورو 2008 في التفوق علي الألمان في هذا المجال قبل المواجهة المرتقبة بينهما والتي قد تشهد تأكيد أي منهما علي استحواذه علي هذه الخاصية.
قاد أردا توران المنتخب التركي في الدور الأول للبطولة إلي الفوز علي نظيره السويسري صاحب الارض 2/1 بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة مباشرة وبالتحديد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.. كما سجل نهاد قهوجي نجم الهجوم التركي هدفين في الدقيقتين 87 و89 في مرمي المنتخب التشيكي ليقود الاتراك إلي الفوز 3/2 ووالصعود لدور الثمانية بعد ان كان المنتخب التشكيلي متقدما 2/صفر حتي الدقيقة ..75 ولكن ذلك لم يكن علي نفس القدر من الاثارة التي شهدتها مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الكرواتي في دور الثمانية للبطولة حيث كانت ليلة الاثارة علي استاد العاصمة النمساوية فيينا.
انتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلي خوض الوقت الاضافي والذي نجح اللاعب الكرواتي ايفان كلاسنيتش قبل نهايته بدقيقة واحدة في تسجيل هدف التقدم لفريقه بضربة رأس رائعة.. ولكن المنتخب التركي رفض الاستسلام مجدداً وسجل سميح سبيتورك هدف التعادل في الدقيقة التالية بينما كان لاعبو المنتخب الكرواتي يستعدون لبدء الاحتفال بالفوز والتأهل للمربع الذهبي في البطولة.. ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل اطاح المنتخب التركي بنظيره الكرواتي من البطولة بالتغلب عليه 3/1 في ضربات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد انتهاء الوقت الاضافي بالتعادل 1/.1
وصفت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية المنتخب التركي بقولها "أساتذة فن النجاة في كرة القدم" بينما وصفته سحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة بأنه المنتخب التركي الناهض.. وعقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية علي ذلك بقولها "أحدث معجزة تركية" بينما ذكرت صحيفة "ذي صن البريطانية" "كما نعلم الآن. مع وجود المنتخب التركي لاينتهي اللقاء إلا بصفارة النهاية".
في تركيا أشادت صحيفة "تيركش ديلي" الصادرة باللغة الانجليزية بمستوي الفريق ونجاحه في استعادة توازنه تحت عنوان "صانعو المعجزات فعلوها مجددا" وأعرب المدرب فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي عن أمله في أن يسجل فريقه في شباك المنتخب الالماني لتجنب الارهاق مجدداً في محاولة تحويل تخلفه إلي فوز.. ولكنه لم يجد سوي الاشادة بما فعله الفريق مؤخرا في مباراته أمام كرواتيا.. وقال "دائما نبدو قادرين علي الرد.. إننا نحقق الفوز من الباب الصعب وليس من الطريق السهل. وهذا يوضح مدي جودة فريقنا.. أبلغت لاعبي فريقي ضرورة عدم الاستسلام أبداً. هذه هي كرة القدم. لا يجب ان تستسلم ابداً حتي يطلق الحكم صفارة النهاية".
بدت الدهشة البالغة ايضا علي المدرب الشهير روي هودجسون احد اعضاء اللجنة الفنية للبطولة والمشكلة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".. وقال هودجسون "إنه شيء لايمكن تصديقه حيث يستطيعون إظهار الرغبة في استمرار الكفاح. ونال الفريق مكافأته من خلال هدف سميح "سينتورك"".
أصبح المنتخب التركي هو فريق الاساتذة عندما يتعلق الأمر بأهداف اللحظات الأخيرة ولكن الفرق الأخري كانت ناجحة في ذلك ايضا حيث شهدت يورو 2008 ثمانية اهداف في الوقت بدل الضائع بالاضافة إلي عشرة أهداف أخري في الدقائق العشر الأخيرة من المباريات التي أقيمت حتي الآن.
سجل المنتخب الأسباني أهدافاً في وقت متأخر من المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول للبطولة ومنها الهدف الذي حقق به الفريق الفوز علي السويد 2/1 في الوقت بدل الضائع للمباراة بالاضافة لهدف في الدقيقة 88 ليحقق الفوز علي اليونان بنفس النتيجة.. كما جاء هدفه الرابع في مرمي المنتخب الروسي في الوقت بدل الضائع ليفوز المنتخب الأسباني 4/.1
تغيرت نتائج أربع مباريات في الوقت بدل الضائع وهي مباريات تركيا مع سويسرا وتركيا مع كرواتيا وأسبانيا مع السويد والنمسا مع بولندا حيث سجل المنتخب النمساوي هدف التعادل 1/1 في الوقت بدل الضائع.. وأكد المنتخب البرتغالي فوزه علي تركيا 2/صفر والتشيك 3/1 في الوقت القاتل من المباراتين كما سجل هدفه الثاني في مرمي المنتخب الألماني بدور الثمانية في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا 3/.2 ونفس الحال ينطبق علي المنتخب الهولندي الذي استغل سرعته ومهارات لاعبيه بأفضل شكل ممكن لحسم المباريات أو تأكيد انتصاراته في الدقائق الأخيرة فسجل ويسلي شنايدر هدفا في الوقت بدل الضائع ليكمل فوز الفريق 4/1 علي فرنسا وسجل روبن فان بيرسي هدفا في الدقيقة 87 ليؤكد الفوز علي رومانيا 2/صفر.. ولكنه سقط أمام المنتخب الروسي في الوقت الاضافي خلال مباراتهما بدور الثمانية علما بأن رود فان نيستلروي سجل هدف التعادل لهولندا قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بأربع دقائق فقط..رغم ذلك تظل معجزات المنتخب التركي هي الأبرز في الذاكرة خلال هذه البطولة سواء في ذاكرة الاصدقاء أو المنافسين.. وقال سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي "الدقيقتان الاخيرتان في المباراة كانتا رائعتين.. ربما أري شبحهما حتي نهاية حياتي.. ولذلك تعتبر كرة القدم هي أفضل رياضة في العالم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medosamak.yoo7.com
 
الإثارة شعار يورو2008 >>الأتراك ملوك اللحظات الأخيرة<<الأهداف القاتلة تتزايد.. وعرش الألمان في خطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ده التقييم الدولى لجميييع اللاعبين المصرييين فوق ال 2000و معظم اعمارهم و القابهم و عدد المباريات الذين لعبوهم فى الفتره من(1-1-2008 الى 1-4-2008)
» حصريا ....بطولة مستر اولمبيا 2008..حصرياااااا
» حمل افضل اعمال ملك الدي جي Dj Tiesto - Club Life 091 - The Best Of 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.medosamak.yoo7.com :: المنتدى الرياضى :: الرياضه العالميه-
انتقل الى: