www.medosamak.yoo7.com

منتدى يشمل كل الجديد والقديم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هوس إكتشاف الشخصيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed said
Admin
avatar

عدد الرسائل : 138
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : روعه
تاريخ التسجيل : 19/06/2008

مُساهمةموضوع: هوس إكتشاف الشخصيه   السبت يونيو 21, 2008 12:09 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هوس إكتشاف الشخصيه

هل أنت شخص مرح، عصبي، خجول؟
هل أنت امرأة انطوائية، ذكية، نكدية؟
تظهر كل يوم نتائج جديدة لأبحاث ودراسات تكشف طبيعة الشخصية الإنسانية تحت مسمى (اكتشف شخصيتك... )، بداية من لونك المفضل، ومروراً بطريقة نومك ونوع الطعام وطريقة مشيتك، ونهاية بفصول السنة !!

من الواضح أن اكتشاف الشخصية يمثل هوساً في رأس العلماء، ومنهم انتقل هذا الهوس إلى البعض منا، أما البعض الآخر فقد سئم ومل من فك شفرات شخصيته من خلال القوائم الطويلة من الاختبارات والدراسات التي تمر عليه كل يوم.
أعرف طريقة نومك
تؤكد هذه الدراسة إلى أننا يمكن أن نكتشف شخصيتنا من خلال أوضاع النوم المختلفة، وأورد الخبير البريطاني الذي قام بالدراسة عدة أوضاع للنوم كي نتعرف علي شخصياتنا، فالذين يرقدون علي ظهورهم وأذرعهم ممدودة إلي جوار أجسادهم فهم يتسمون بالهدوء والتحفظ، أما وضع النوم علي جانب واحد مع فرد الساقين والذراعين إلي أسفل فينم عن شخصية اجتماعية سهلة التعامل أما اذا كان الذراعان ممدودان إلي أعلي فالشخص يميل إلي التشكك!.
سمعنّي رنة تليفونك
ولابد أن تواكب هذه الاختبارات العصر، فيمكنك الآن أن تكتشف شخصيتك من خلال رنة التليفون المحمول، فرنة الجوال العادية صاحبها إنسان عملي جداً، أما صاحب النغمات المميزة أو قليلة الانتشار فهو يتميز بأنه شخص يبحث في عمله وحياته عن التميز وليس النجاح فقط, يكره الطرق المباشرة، يحب المغامرة والتحديات, لا يخاف مواجهة الأزمات، أما النغمات الكوميدية والنغمات الرومانسية والنغمات الدينية فكل منها يدل علي شخصية صاحبه.
فصيلة دمك

أ ما الجديد جدا، تحليل الشخصيات عن طريق معرفة فصيلة دم الشخص، وقد توصل العلماء إلى أن أصحاب فصيلة الدم الواحد متشابهون ومتقاربون في الصفات والسلوكيات، فأصحاب فصيلة الدم o طموحون معطاءون وأصحاب قلوب رقيقة، وأصحاب فصيلة الدم B أشخاص لا يحبون أن يوجه إليهم أي نوع من النقد لأنهم معتزون بشخصياتهم، أما أصحاب فصيلة الدم A فهم يهتمون دائما بالأشياء الواقعية غير مندفعين في تصرفاتهم، بينما يتسم أصحاب فصيلة الدم AB إنهم خيالين يعشقون الأحلام اجتماعيون يفضلون تكوين المعارف والصداقات الجديدة ويملئون حياتهم بخيالهم.
أكلتك المفضلة
أما خبراء التغذية فيؤكدون لنا من خلال العديد من الدراسات أن الأطعمة التي نتناولها مسئولة عن مزاجنا النفسي, فالبصل يدل على حيويتك ويدل على شخصيتك المغامرة والساخرة، أما حب الأطعمة البحرية فدليل على مشاعرك المرهفة وعاطفتك الجياشة، تناول اللبن يدل على أنك شخصية فيها شئ من الطفولة السعيدة، إذا كنت تحب البيض والمخ والكبد فهذا يدل على شخصية تتميز بطبيعة معقدة يصعب فهمها!

نوع الفاكهة التي يفضلها الإنسان أيضا قد تكون عاملا نستطيع من خلاله أن نحدد ملامح وسمات شخصيته، فمن يفضل البرتقال شخص فضولي، والموز شخص يميل للراحة، والكمثري خفيف الدم، والعنب نشيط واجتماعي، والبطيخ دقيق في عمله..
فصول السنة
بينما تشير دراسة طريفة إلى أنه يمكن التعرف علي شخصية الفرد من خلال الفصل الذي يولد فيه، فالشخص المولود في فصل‏(‏ الصيف‏)‏ يمتاز بشخصية متزنة ولبقة ولطيفة‏,‏ لكنه أناني بعض الشئ، أما الشخص المولود في فصل‏(‏ الربيع‏)‏ فيمتاز بشخصية ودودة ومخلصة للآخرين ونشيطة‏,‏ لكن يعتز بنفسه كثيرا‏,‏ أما الشخص المولود في فصل‏(‏ الخريف‏). فيمتاز بشخصية بسيطة ويميل للعيش في بيئة هادئة وبسيطة‏، لكن في الغالب يكون مثيرا للجدل لدي الآخرين‏،‏ أما الشخص المولود في فصل‏(‏ الشتاء‏)‏ فيمتاز بشخصية حنونة ومضحية‏‏ ولديه قدرة فائقة علي حل مشاكل الآخرين.
أمر مبالغ فيه
القائمة لا تتوقف على ما سبق فقط فهي تضم أيضا اكتشاف الشخصية عن طريق السيارة، تاريخ الميلاد، رقمك المفضل، طريقة مشيتك...وكل يوم يظهر لدينا الجديد في هوس اكتشاف الشخصية..

لحسم هذا الأمر توجهنا إلى د. ( أحمد البحيري )،استشاري الطب النفسي، الذي قال :
أولا الشخصية هي ذلك الإطار الذي يرانا من خلاله الآخرون، لذا يهتم كثير من العلماء بدراسة الشخصية ومحاولة وضع نظرية لها تقوم بتفسير سلوك الإنسان في إطار منطقي منظم.

وهناك أبعاد محددة لقياس الشخصية تستطيع أن تكشف لنا الجوانب المتعددة من طبيعة شخصياتنا، فعند وصف شخصية ما يكون ذلك بالرجوع إلى علم النفس والتعرف علي أبعاد القياس المحددة والمعروفة، فالشخصية الإنسانية تتشكل من تفاعل عوامل وراثية وغير وراثية مع عوامل البيئة المادية والاجتماعية والنفسية.

أما هذه النتائج التي تخرج علينا كل يوم والتي تربط بين طريقة النوم أو فصول السنة أو نوع الفاكهة وشخصية الفرد، فهي مجرد ارتباطات خاطئة لا أساس لها من الصحة وأعتبرها أمر مبالغ فيه بدرجة كبيرة !

فالشخصية هي مجموعة من الصفات الجسمية والعقلية والمزاجية والاجتماعية والخلقية التي تميز الشخص عن غيره تمييزاً واضحاً، فقد يتفق اثنان من البشر علي حب شيء ما ولكن لكل واحد فيهما شخصيته المختلفة عن الآخر، أو قد لا يتفق آخرين في تفضيل شيء ما ولكن لكل منهما أسبابه المختلفة عن الآخر في عدم التفضيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://medosamak.yoo7.com
 
هوس إكتشاف الشخصيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.medosamak.yoo7.com :: المنتدى الاجتماعى :: منتدى المراه والاسره-
انتقل الى: